تكرار ألاختبارات النهائية(الباكلوريا )وعلاقتها بمستوى التحصيل الدراسي (الصف السادس ألإعدادي_اللغة ألإنكليزية نموذجاً )

المؤلفون

  • باسم فارس الغانمي, أ.م .د كلية التربية للبنات/جامعة الكوفة

DOI:

https://doi.org/10.31185/lark.Vol1.Iss15.762

الملخص

أ- علينا تقبل شخصية الطالب بذكائه وتخلفه العقلي أو غبائه وإضطراباته النفسية لانه عنصر غير مسيطر عليه .

ب- قد نشكوا من اعداد المعلمين على الرغم من وجود معايير نستطيع ان نتحكم بها لأختيارهم ومن ثم إعدادهم.

ج- وتزداد شكوانا من البيئة الصفية أو البيئة الأيكولوجية ولا نفقد سبيلا لمعالجتها اقتصادياً.

د- لكننا لا نُعـْذر ابدا" من إعداد مفردات المنهج ووسائله وإعداد أسئلة الاختبار لسبب وجيه هو ان الذي يعدُّ مفردات المناهج ووسائله هم فئة الصفوة العلمية والتربوية فأن نجحت هذه الفئة تحقق النماء وإن أخفقت اخفق ما سواها .

المراجع

0أبو حطب ,فؤاد(1978) .القدرات العقلية ,القاهرة: دار الانجلو مصرية.
0السيد ,فؤاد البهي(1979) .علم النفس الاحصائي ,القاهرة :دار النهضة العربية .
0السيد ,فؤاد البهي(1979) .الجداول الاحصائية ,القاهرة :دار النهضة العربية .
0دافيدوف, لندا (1983). مدخل علم النفس, ترجمة سيد الطواب واخرون , نيويورك :دار ماكجرو هيل للنشر .
0 سارنوف, مدنيك واخرون (1981) .التعلم ,ترجمة محمدعمادالدين أسماعيل بيروت :دار الشروق.
0 عدس , عبد الرحمن (1980). مبادئ الاحصاء الوصفي ,ج1,الاردن:مكتبة النهضة الاسلامية.
0 ويتج , ارنوف(1981). سايكولوجية التعلم ,ترجمة عادل عز الدين الاشول واخرون, نيويورك :دار ماكجرو هيل للنشر .
0 شفق نيوز (موقع على ألانترنت,2013 ,5 تشرين الثاني ,الثلاثاء ,الساعة 13:51).
0 المسلة (موقع على الانترنت,2013, 8/10).
Anca, Radulescu (2012). TeachinglisteningJo.Language and literature, vol: 1
Hemant, Chavan (2013) some suggestions . Jo:Indian streams Research Jornal Vol:3;issue:1 (IVSL).
Huan, Huang (2009). How to teach Aural English more effcetivelyJo.E.language teaching, Vol:2 publisher : canadian center of science and Education (IVSL).
Jack ,Richards & Richard, Schmidt (2002).longman dictionary of languageteaching.london ;pearson education.
Keith, ratner ,et al.(2013). How psychological science informs the teaching of reading,Praider ; citeseer (IVSL).
Mark ,Robson & peter ,stockwell(2005). Language in theory .Rutledge; New yourk. Iraq virtual Science Library (IVSL).
Mary ,Lawrence (1977). wirting as thinking process .wiley sons Canada.
Mustafaabdulkareem (2013). writing problems faced by Arab postgraduate students at teknologi university Malaysia Jo:theory and practice In Language studies
Vol:3 issue:9: pp 1552 -1557 Academy publisher. (IVSL).
Robert.j,Sternberg& Karin, Sternberg (2012). Cognitive Psychology : Wadsworth Belmmont& USA
Yuko, butler (2004). what level of English proficiency do elementaryscho teachers need ? Jo:TESOLGuarterly .Vol :38 .p45-278; Jstor publisher.(IVSL)
Yurushen (2012)Reconsidering English Grammar teaching for
improving non – English major,s English writing ability Jo; E language teaching , Vol: 5 Issue:11 Canadian center of science and education . (IVSL)., Issue:10. PP.518-822 university of Pitesti university (IVSL).

منشور

2019-05-21

إصدار

القسم

بحوث متفرقة

كيفية الاقتباس

الغانمي ب. ف. (2019). تكرار ألاختبارات النهائية(الباكلوريا )وعلاقتها بمستوى التحصيل الدراسي (الصف السادس ألإعدادي_اللغة ألإنكليزية نموذجاً ). لارك, 6(3), 98-120. https://doi.org/10.31185/lark.Vol1.Iss15.762