الذاكرة وإعادة بناء الهوية في مسرحية آرثر ميلر الثمن
DOI:
https://doi.org/10.31185/lark.Vol2.Iss49.2904الكلمات المفتاحية:
الديناميكية البشرية للهوية، الذاكرة، نظرية ما بعد الذاكرة، الثمن، الذاكرة المؤلمة.الملخص
تعتبر الذاكرة مجالًا للدراسة في العديد من المجالات الأكاديمية، بما في ذلك علم الاجتماع والدراسات الثقافية والطب النفسي وعلم النفس والأدب. إنه موضوع نقاش مهم فيما يتعلق بالديناميكية البشرية للهوية. يؤكد ميلر أن الماضي بقعة ضبابية ويعكسها بالتالي في دراما. إنه يطمس الحاجز بين الماضي والحاضر. يوضح كيف يتم تضمين الماضي في حضور شخصياته. لذلك، بالنسبة لميلر، فإن التجارب السابقة تشكل الأزمات الحالية لشخصياته. بالنظر إلى هذه التجارب، تناقش هذه الورقة استخدام ميلر للذاكرة في مسرحيته الثمن (1968). تتناول هذه المسرحية موضوعات الذاكرة الصادمة والهوية في نطاق المستوى الأسري. تُظهر المسرحية مشكلة فريدة تتعلق بالأسرة والذاكرة والهوية، لا سيما تصوير الأسرة كموقع للذاكرة، وآلية أساسية لنقل الصدمات عبر الأجيال. إنه يكشف عن تشابك الذاكرة العائلية المؤلمة في إنتاج الهوية الفردية.
المقاييس
المراجع
References:
Artaud, Antonin. (1974). The Theatre and its Double. London: Calder and Boyars Ltd.
Balakian, Janet N. (2003). The Holocaust, the Depression, and McCarthyism: Miller in the Sixties. The Cambridge Companion to Arthur Miller. Ed. Christopher Bigsby. Cambridge: Cambridge University Press.
Bigsby, C. W. E. (1989). A Critical Introduction to Twentieth-Century American Drama. Vol. 2. Cambridge: Cambridge University Press.
Centola D, Macy M. (2007). Complex contagions and the weakness of long ties. Am. J. Sociol. 113:702–34
Clurman, H. (1998). "Late theatrical works: theatre: Review of Happy Days". The critical response to Samuel Beckett. (Edited by Cathleen Culotta Andonian). Westport, CT. Greenwood Press.
Cooke, Richard P. (1986). The Theater. The Wall Street Journal, 9 February 1968. https://doi.org/10.1093/acprof:osobl/9780199695034.002.0011
Favorini, A. (2010). Memory in Theater: The Scene is Memory, Memory Process: Neuroscientific and Humanistic Perspectives, (Eds: Suzanne Nalbantian, Paul M. Matthews, James L. McClelland), MIT Press, Cambridge.
Frederick, Lumley. (1967). New Trends in 20th Century Drama. A Survey Since Ibsen and Shaw, London: Barrie and Rockliff.
Freeman, M. (1993). Rewriting the Self: History, Memory, Narrative, Routledge, New York.
Frow, J. (2007). From ‘Toute la mémoire du monde: Repetition and Forgetting, Theories of
Memory: A Reader, (Ed: Michael Rossington and Anne Whitehead), Johns Hopkins University Press, Baltimore.
Hayman, Ronald. (1970). Contemporary Playwright: Arthur Miller. London Heinemann.
Kozdon, Sabine. (2005). Memory in Samuel Beckett's Plays. A Psychological Approach. New Brunswick (USA), London (UK): Transaction Publishers.
Kris, Ernst. (1956). The Personal Myth. A Problem in Psychoanalytic Technique. Journal of the American Psychoanalytic Association. Vol. 4. Issue 4. August 1956. https://doi.org/10.1177/000306515600400406
Malkin J.R. (1999). Memory- Theatre and Postmodern Drama. US: University of Michigan Press.
Mertens Mahlu. (2014). Mnemonic Dramaturgy in Tennessee Williams’s The Glass Menagerie. Letterkunde: Nederlands - Engels. Print.
Meserve, Walter J. (1965). An Outline History of American Drama. Littlefield, Adams & Co.
Miller Arthur. (2008). Arthur Miller's collected plays: with an introduction. The University of Michigan: Viking Press.
Moss, Leonard. (1980). Arthur Miller. Boston: Twayne Publishers.
Maude, Ulrika (2006). "whole body like gone": Beckett and Technology‖. Journal of Beckett Studies, 16: 127-138.
Nelson, Benjamin. (1970). Arthur Miller, Portrait of a Playwright. New York: David McKay Co.
Richardson, Tanya. (2008). Kaleidoscopic Odessa: History and Place in Contemporary Ukraine. University of Toronto Press.
Steven R. Centola ed., Arthur Miller, Echoes Down the Corridor, New York: N.C., 1956, p.299
Taylor, Stephanie. (2010). Narratives of Space and Place. New York: Routledge Press.
Williams, Raymond (1966). Modern Tragedy. Stanford: Stanford University Press.

التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Lect. Ienas Talib Naseef

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.