الهجرة الصينية الى بريطانيا وتأثير الهوية الثقافية على مسرح شرق آسيا البريطاني

المؤلفون

  • الباحثة هالة محمد علي عاشور جامعة واسط كلية التربية . أدب انكليزي
  • الاستاذ المساعد ميادة زهير الخفاجي جامعة واسط كلية التربية

DOI:

https://doi.org/10.31185/lark.Vol1.Iss48.2758

الكلمات المفتاحية:

مسرح شرق آسيا البريطاني ، الهوية الثقافية ، الهجرة الصينية ، الهوية العرقية

الملخص

الهوية الثقافية لها تاريخ طويل يعود إلى العصور الاستعمارية. مع زيادة العولمة من تواتر اللقاءات عبر الوطنية خلال الخمسينيات من القرن الماضي ، أصبح الباحثون أكثر اهتمامًًا بمسألة الهوية الثقافية. كان للعولمة تأثير كبير على ثقافة العالم الثالث في أواخر التسعينيات ، وبالتالي فإن معظم الباحثين دفعوا اهتماما متزايدا بمسألة الثقافة الوطنية والهوية الوطنية. ظهر موضوع الهوية الثقافية لأول مرة في بريطانيا في القرن التاسع عشر. كمستعمر ، حسنت بريطانيا ثقافتها الأصلية ، مع إضعاف ثقافتها الأجنبية.  دخلت مسألة قبول الثقافة السائدة مع رفض الثقافة الأجنبية في نطاق تحقيق الهوية الثقافية البريطانية بسبب زيادة الهجرة الصينية إلى بريطانيا. أثر تاريخ الصينيين في بريطانيا ، وموجات الهجرة ، وتحولات هويتهم مع مرور الوقت ، والعديد من الموضوعات ذات الصلة ، بما في ذلك الوضع الاقتصادي والاجتماعي للصينيين في بريطانيا ، على الهوية الصينية الجديدة. الهدف من هذه الدراسة هو ربط تطور مسرح شرق آسيا البريطاني بتأثير التغييرات التي حدثت في الهوية الثقافية للمهاجرين الصينيين في بريطانيا عبر التاريخ منذ ثمانينيات القرن التاسع عشر. استنتج الباحثون أن الأجيال المختلفة من الهجرة الصينية إلى بريطانيا من أوائل القرن التاسع عشر حتى الوقت الحاضر قد مرت بالعديد من التغييرات الثقافية. أثرت هذه التغييرات على هويتهم الصينية وأدت إلى صراع ثقافي من حيث التثاقف وفقدان التراث. هذا ما يحاول الكتاب المسرحيون البريطانيون من شرق آسيا كشفه في مسرحهم.

 

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

المراجع

Benton, G. (2008). The Chinese in Britain Economy, Transnationalism, Identity. New York,:

PALGRAVE MACMILLAN.

Coward, S. E. (2018). Home life: the meaning of home for people who have experienced homelessness . The University of Sheffield.

Falcón, P. D. (2014). Belonging: Growing up between two Worlds. Social and Behavioral

Sciences 171 560 – 568.

HALL, S. (1990). Cultural Identity and Diaspora. Intercultural Press.

THORPE, C. R. (2018). British East Asian Plays. Aurora Metro Publications Ltd.: UK.

التنزيلات

منشور

2022-12-31

كيفية الاقتباس

Hala Mohammed Ali Ashoor, R., & Mayada Zuhair Alkhafaji , A. P. . (2022). الهجرة الصينية الى بريطانيا وتأثير الهوية الثقافية على مسرح شرق آسيا البريطاني. لارك, 1(48), 860–842. https://doi.org/10.31185/lark.Vol1.Iss48.2758