تأثير ثنائية اللغة على الذكاء والإنجاز الدراسي

المؤلفون

  • المدرس احمد نعمه ابوشنين العارضي جامعة الكوفة

DOI:

https://doi.org/10.31185/lark.Vol1.Iss40.1638

الكلمات المفتاحية:

ثنائية اللغة، احادية اللغة، الذكاء، الانجاز المدرسي

الملخص

يمكن أن تشير ثنائية اللغة إلى القدرة على الحفاظ على المهارات اللغوية ، إلى مستوى معين ، في نظامين لغويين منفصلين ، في الأساليب اللغوية الأربعة: الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. وهذا يتعلق بعوامل اجتماعية ونفسية واقتصادية وسياسية. الهدف من هذه الدراسة هو مراجعة الدراسات السابقة التي استهدفت هذا التأثير ، سواء كان إيجابيا أو سلبيا ، للغة ثانية على الذكاء ومن ثم على التحصيل الدراسي للطلاب ثنائيي اللغة مقابل التحصيل الذهني والمدرسي لمتحدثي اللغة الواحدة.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

التنزيلات

منشور

2020-12-31

كيفية الاقتباس

Ahmed Lecturer, A.-S. (2020). تأثير ثنائية اللغة على الذكاء والإنجاز الدراسي. لارك, 1(40), 1163-1156. https://doi.org/10.31185/lark.Vol1.Iss40.1638

إصدار

القسم

لغة إنكليزية