Psychological Suffering in Peter Shaffer's Equus: Artaudian Approach

Authors

  • Sanaa Mohammed Mahdi

DOI:

https://doi.org/10.31185/lark.Vol3.Iss32.163

Abstract

المستخلص:

تأثر الكتاب المسرحيون بالحرب العالمية الأولى وتمردوا ضد التقاليد القديمة. بدأوا يشككون في الهياكل الاجتماعية القائمة التي زادت من الصراع العالمي. نجحوا من خلال مسرح القسوة  في تحرير العقل الباطني البشري ، معاناته النفسية وكشفه لنفسه. يضع أنطونين أرتود (1896-1948) نظرية لمسرح القسوة التي تستند إلى الطقوس والخيال. يهاجم هذا النوع من المسرح العقل الباطن للجمهور في محاولة لتحرير المخاوف العميقة والقلق التي عادة ما يتم كبتها. يركز هذا المسرح على النص القصير ، الصراخ ، البكاء ، والإيماءات الرمزية من أجل صدمة الجمهور وإثارة ردود أفعالهم. إن استخدام الجسد والصوت مع الصور العنيفة والمخيفة والصادمة هو لغرض تعزيز الحقيقة. يعرض بيتر شيفر (1926) في مسرحيته ايكوس (1926) العنف والأهوال بطريقة تؤثر على الجمهور بشكل كبير من خلال خلق جو عنيف في العقل مع بعض جوانب رؤية ارتود للقسوة. ويصر على أن الكبت الغير الطبيعي للرغبات والغرائز في الشخص يمكن أن يسبب مرضًا عقليًا ليس بيولوجيًا ولكنه شاذ نفسيا يحدده المجتمع والقيم العائلية. يكشف هذا البحث المعاناة النفسية في مسرحية بيتر شيفر إيكوس من منظور مسرح أنطونين أرتود للقسوة. تسلط المقدمة الضوء على تطور مسرح القسوة (1927) من قبل أنطونين آرتود ، وهو سريالي. كما أنه يوضح كيف أن المشاعر المكبوتة تدفع الإنسان لارتكاب عمل غير عقلاني وعنيف للغاية في مسرحية بيتر شافير إيكوس. تظهر الخاتمة أن كبت الغرائز والرغبات لا يؤدي فقط إلى مرض الإنسان العقلي وتدميره بل يحوله الى قاتل

References

Abrams, M.H. (ed.) (1989). A Glossary of Literary Terms. Madras: Macmillan India Ltd.
Adam, Peter. (1976). Peter Shaffer on Faith, Farce and Masks. London: Hamish Hamilton Press.
Arrandale, Rick. (2007). Artaud and the Concept of Drama in Theology. London: New Black friars.
Artaud, Antonin. (1958). The Theatre and Its Double. Translated by Mary Caroline Richard. New York: Grove Press.
……. (1966). Jet of Blood. Trans. George E. Wellwarth and Ruby Cohn. Boston: E.P. Dutton & Co, 1966. Print.
…(1970). The Cenci, translated by Simon Watson-Taylor. London: Calder and Boyars.
…(1971). Antonin Artaud: Selected Writings. Susan Sontag (ed.) Translated by Helen Weaver. New York: Farrar Straus and Giroux.
…. (1976). Collected Works. Translated by Victor Corti. Vol. IV. London: Calder & Boyars.
Bellinger, Martha Fletcher. (1927). Article on Aristotle, Classic Technique, and Greek Drama. New York: Henry Holt and Company.
Bermel, Albert. (1977). Artaud’s Theatre of Cruelty. New York: Taplinger Publishing. Co.
Brockett, Oscar G. (2007). History of Theatre. Boston, MA: Perason Education.
Brook, Peter. (1968). The Empty Space. New York: Simon and Schuster.
Cardullo, Bert and Robert Knopf. (2001). Theatre of the Avant Garde, 1890-1950: A Critical Anthology. New Haven and London: Yale University Press.
Carlson, Ralph S. (1985). Peter Shaffer: Critical Survey of Drama. IV. Frank N. Magill (ed.). New Jersey: Salem Press.
Chu,Vivian Chingd Mei. (1996). The Artaudian Theater of Images: The Language of Mise en Scene in the Theatre of Antonin Artaud and His Followers. France: Diss Bowling Green State University.
Costich, Julia F. (1978). Antonin Artaud. Boston: Twayne Publishers Print.
Dean, Joan F. (1978). Shaffer's Recurrent Character Type, Modern Drama. London: Penguin Press.
Esslin, Martin. (1976). Antonin Artaud. New York: Penguin Press.
Girard, Rene. (1972). Violence and Sacred. Patrick Gregory (Translator). London: Macmillan Press.
Gorelick, Nathan. (2011). Life in Excess: Insurrection and Expenditure in Antonin Artaud's Theatre of Cruelty. UK: Cambridge University Press.
Greene, Naomi .(1967). Antonin Artaud: Metaphysical Revolutionary. Yale French Studies 39. Web.
Knapp, Bettin. (2009). Antonin Artaud's Revolutionary Theatre of Cruelty. London: Rutledge.
Laing, R. D. (1967). The Politics of Experience. New York: Pantheon Books.
Marowitz, Charles. (1966). Notes on the Theatre of Cruelty. New York: Grove Press
Plunka, Gena A. (1980). The Existential Ritual: Peter Shaffer's Equus. London: Andre Deatsch.
Sellin, E. (1975). The Dramatic Concepts of Antonin Artaud. Chicago: The University of Chicago Press.
Shaffer, Peter. (1980). The Collected plays. New York: Harmony Press.
…..(1977). Equss. London: Penguin.
…...(1975). Equus: Playwright Peter Shaffer Interprets Its Ritual, Vogue. New York: Harper and Row.
Taylor, John. (1974). Peter Shaffer. Harlow: Longman Press.
Tharu, Susie J. (1984). The Sense of Performance: Post-Artaud Theatre. New Delhi: Arnold-Heinemann.
Trussler, Simon. (1973). Peter Shaffer: The Royal Hunt of the Sun Note on Literature. Oxford: Kemp HallPress.
Vandenbrouche, Russel. (1975). Equss: Modern Myth in the Making Drama and Theatre. New York: Harmony.
Vork, Robert. (2013). The Things No One Can Say: The Unspeakable Act in Artaud's Les Cenci: Modern Drama. 56. New York: E.P. Dutton & Co.

Downloads

Published

2019-01-31

Issue

Section

Miscellaneous research

How to Cite

Mahdi, S. M. (2019). Psychological Suffering in Peter Shaffer’s Equus: Artaudian Approach. Lark, 11(2), 50-63. https://doi.org/10.31185/lark.Vol3.Iss32.163