ادراك الطلاب نحو الاستقلاليه في تعلم اللغه ومنهاجها
DOI:
https://doi.org/10.31185/lark.Vol4.Iss39.1615الكلمات المفتاحية:
ادراك , استقلاليه , منهاجالملخص
في يومنا هذا ، خاصة في مجال المناهج الدراسية ، يركز مصمموا المنهاج جهودهم بشكل تدريجي على جودة التعلم وتحسين الطلاب في تعليم اللغة الانكليزيه او اللغه الثانية. ان المنهج الذي يركز على المتعلم هو هدفهم والذي أدى إلى التركيز على استقلالية المتعلم وقيمته في تحفيز تنمية المتعلم.
يهدف البحث الحالي إلى فحص تصورات مائتي طالب جامعي فيما يتعلق باستقلاليتهم في الكتابة وتصورات معلميهم لمهارة الكتابة في المناهج الدراسية في تعزيز استقلالية الطلاب ، وان هذا البحث قدم تحليلًا شاملاً للعمليات التعليمية في تعزيز الاستقلالية في مهاره الكتابه وإلقاء الضوء على المواد التي تتم مراجعتها في مجال مهارة الكتابة بالمنهج.
المراجع
Benson, P. and P. Voller. 1997. Autonomy and Independence in Language Learning. London: Longman.
Cotterall, S. 1995. ‘Developing a course strategy for learner autonomy’. ELT Journal 49/3: 219-27.
Candy, (1991). Self-direction for Lifelong Learning.California: Jossey-Bass.
Little, D. (1991). Learner autonomy1: Definitions, issues and problems. Dublin: Authentik.
Holec, H. 1981. Autonomy and Foreign Language Learning. Oxford: Pergamon.
Huang, J. (2006, December). Fostering learner autonomy within constraints: Negotiation and mediation in an atmosphere of collegiality. 38 Prospect.21(3).
Little, D.(n.d.) Learner autonomy: drawing together the threads of self-assessment, goal-setting and reflection.Retrieved form: http://archive.ecml.at/mtp2/Elp_tt/Results/DM_layout/00_10/06/06%20Supplementary%20text.pdf
Littlewood, W. 1999. ‘Defining and developing autonomy in East Asian contexts’. Applied Linguistics, 20/1: 71-94.
Little, D. (1994). Learner autonomy: A theoretical construct and its practical application. Die Neuere Sprache, 93(5), 430-442.
Little, D. (2009). Language learner autonomy and the European Language Portfolio: Two L2 English examples. Language Teaching, 42, 222-233. https://doi.org/ 10.1017/S0261444808005636
Mariani, L.n. d. Support vs. Challenge in Classroom Interaction -A Sample Questionnaire Retrieved fromhttp://www.learningpaths.org/questionnaires/supchquest/supchquest.htm
Nunan, D., Lai, J., & Keobke, K. (1999). Towards autonomous language learning: Strategies, reflection and navigation. In S. Cotterall & D. Crabbe (Eds.), Learner autonomy in language learning: Defining the field and effecting change (pp. 69-77). Frankfurt am Main, DE: Peter Lang.
Oxford, R. 1990. Language Learning Strategies: What Every Teacher Should Know. Boston: Heinle & Heinle Publishers.
Oxford, R.L., & Leaver, B.L. (1996). A synthesis of strategy instruction for language learners. In R.L. Oxford (Ed.), Language learning strategies around the world: Cross-cultural perspectives (pp. 227-246). Honolulu, HI: University of Hawaii.
Posner, G. J. 1992. Analyzing the Curriculum. New York: McGraw-Hill Inc.
Reinders, H. (2010). Towards a Classroom Pedagogy for Learner Autonomy: A Framework of Independent Language Learning Skills. Australian Journal of Teacher Education. 35(5). Article 4.
Reinders, H. and Balcikanli C. (2011). Learning to foster autonomy: The role of teacher education materials. Studies in Self-Access Learning Journal. 2(1).15-25.
Reinders, H., & White, C. (2016). 20 years of autonomy and technology: How far have we come and where to next? Language Learning &Technology, 20(2), 143– 154.
Thanasoulas, D. (2000). What is Learner Autonomy and how can it be fostered?The Internet TESL Journal.6 (11).
van Lier, L. (1996). Interaction in the Language Curriculum. Awareness, Autonomy & Authenticity. Harlow: Longman.
Vygotsky L. (1978). Mind in society: The development of higher psychological processes.
Cambridge, MA: Harvard University Press.
Yuan, L. & Powell, S. (2013). MOOCs and open education: Implications for higher education.
Centre for educational technology & interoperability standards (Cetis).
Yang, N.-D.(1998). Exploring a new role for teachers: promoting learner autonomy. System,26/1998. 127-135
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 د. بان كاظم عبد الدراجي

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.