ازمة الهوية للعرب الاميركان في رواية الكاتبة ليلى حلبي مرة واحدة في الارض الموعودة

المؤلفون

  • م.حنان عباس حسين جامعة بغداد/ كلية التربية للبنات/ قسم اللغة الانكليزية

الكلمات المفتاحية:

Keywords: Identity, Exclusion, Arab-American, harassment.

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى وصف أزمة هوية أهالي الشتات (العرب الأمريكان) في رواية ليلى حلبي مرة واحدة في أرض الوعد. حلبي تتناول قضايا العنصرية والإقصاء وعدم ثبات الهوية التي أثرت على المجتمع العربي الأمريكي بعد الحدث الإرهابي في الحادي عشر من سبتمبر. ألقت الضوء على تجارب شخصياتها الرئيسية سلوى وجاسم في أمريكا ، موضحة كيف أضعف هذا الحدث وضعهما الاجتماعي وجعل وجودهما في أمريكا مسألة. تصف مرارة شخصياتها التي تستحث على حلم الانتماء إلى أرض تستبعد ثقافتها الأصلية وقيمها الدينية فضلاً عن لغتها. حلبي توضح أن العيش في أمريكا ينطوي على تحديات لمواجهة المضايقات والتعدي اللفظي. تكشف فشل سلوى وجاسم في تجاوز سياسة الخوف والأفعال العدوانية الأمريكية التي ساعدت في تفريقهم.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

المراجع

References
Bhabha, H. (1994). The Location of Culture. London: Routledge.
Convey, C. & Fadda, N. (2007) Writing Arab-American Identity post 9/11, ed. Dima Dabbou. Beirut: Lebanese American University.
Donald M. Noini (2005). Encyclopedia of Diaspora, Ed. Melvin Ember, Carol R., and Ian Skoggard. USA: Springer.
Edward, D. Said. (2000). Reflections on Exile and other essays, Cambridge, Massachusetts: Harvard University press.
Edward, D. Said. (1997).Covering Islam: How the Media and the Experts Determine how we see the rest of the world. London: Vintage Books.
Halaby, L. (2007). Once in a Promise Land. Boston, MA: Beacon Press.
Hall, S. (2019). Cultural Identity and Diaspora.
(URL:http//www.unipa.it/-michele.cometa/hall_cultural_identity.pdf.
Harisch, M. & Smith, V. (2002). Feminism and Cultural Memory: an Introduction.Vol.28.No1.
(URL:http://www.jstor.org/stable/10.1086/340890).
McLeod, J. (2008). "Diaspora and Utopia", Diaspora Literature and Theory-Where Now? Ed. Mark Shackleton. UK: Cambridge Scholars Publishing.
Salaita, S. George. (2005). Ethnic Identity and Imperative Patriotism: Arab Americans Before and After 9/11.Colleege Literature. Vol.22:2.
Suhair, L. Majaj. (1999) Arabs-Americans Ethnicity: Location, coalitions, and cultural Negotiations. "Arabs in America: Building a new future. Ed. Michael W. Suleiman. Philadelphia: Temple Up.

منشور

2020-06-30

كيفية الاقتباس

م.حنان عباس حسين. (2020). ازمة الهوية للعرب الاميركان في رواية الكاتبة ليلى حلبي مرة واحدة في الارض الموعودة. لارك, 3(38), 534-519. استرجع في من https://lark.uowasit.edu.iq/index.php/lark/article/view/1457