أثر تطبيق استراتيجية التفكير الزوجي المشترك على تطوير مهارات الكتابة لدى طلبة اللغة الانكليزية لغة أجنبية العراقيين

المؤلفون

  • أ. م. د. قاسم حمادي العبادي جامعة واسط/ كلية التربية الأساسية قسم اللغة الانكليزية

DOI:

https://doi.org/10.31185/lark.Vol4.Iss35.1343

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى قياس اثر استراتيجية التفكير الزوجي المشترك على تطوير مهارات الكتابة لدى  طلبة اللغة الانكليزية لغة أجنبية العراقيين. استراتيجية التفكير الزوجي المشترك هي استراتيجية تدريسية تعاونية تتضمن ثلاث مراحل : الاولى هي اعطاء وقت للتفكير والثانية اعطاء وقت للمشاركة مع الشريك والثالثة هي اعطاء وقت لكل من الشريكين للمشاركة مع المجموعة الكبيرة . انجزت هذه الدراسة من خلال البحث الصفي الميداني . شارك في هذه الدراسة 50 طالبة من متوسطة زرقاء اليمامة للبنات / المرحلة الثانية في محافظة واسط . تم استخدام أدواة البحث لجمع البيانات وباستخدام اختبار الكتابة للبيانات الاحصائية وقد تبين من خلال المعطيات الاحصائية ان هنالك تأثير واضح لهذه الاستراتيجية على تطوير مهارة الكتابة لدى الطلبة وتحسين درجاتهم من الامتحان الاول الى الثالث.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

منشور

2019-09-28

كيفية الاقتباس

العبادي أ. م. د. ق. ح. (2019). أثر تطبيق استراتيجية التفكير الزوجي المشترك على تطوير مهارات الكتابة لدى طلبة اللغة الانكليزية لغة أجنبية العراقيين. لارك, 4(35), 413-399. https://doi.org/10.31185/lark.Vol4.Iss35.1343

إصدار

القسم

لغة إنكليزية