مشكلات المدرسات العاملات في مدارس البنين للمرحلة المتوسطة (دراسة ميدانية مقارنة)

المؤلفون

  • م .د انسام اياد علي كلية الفنون الجميلة

DOI:

https://doi.org/10.31185/lark.Vol4.Iss35.1337

الملخص

     إن الهدف من  التربية الصحيحة هو إعداد الفرد للحياة في  المجتمع إعدادا متكاملا  وتعمل  على تنمية شخصية الفرد تنمية تتناول  مختلف نواحيه  العقلية والجسمية والخلقية والاجتماعية والوصول الى اقصى ما تؤهله اليها مواهبه والى توجيه ميوله واستعداداته توجيها يجعل منه قوة فعالة وعضوا نافعا في المجتمع الذي يعيش فيه ،ويعد التعليم حقا اساسيا من حقوق كل انسان وحاجة من حاجات الحياة وضرورة من ضروراتها  , يهدف البحث الحالي التعرف على: قياس مشكلات المدرسات العاملات في مدارس البنين في المرحلة المتوسطة ومستوى مشكلات المدرسات العاملات من الأمهات وغير الامهات وقد اعتمدت الباحثتان المنهج الوصفي، وقد تكون مجتمع البحث الحالي من المدرسات العاملات في مدارس البنين للمرحلة المتوسطة في محافظة ديالى للعام الدراسي (2018-2019) وقد بلغ عددهم (129) موزعين على (12) متوسطة للبنين، وقد جرى اختيار (120) مدرسة من متوسطات مركز بعقوبة وتوصلت الدراسة إلى أن مشكلات المدرسات العاملات في مدارس البنين في المرحلة المتوسطة كانت للمجالات الاربع الوجداني والتربوي والمهارى والاداري وقد اوصت الباحثتان عمل دورات تهيئة توجيهية للمدرسات  الجدد تطلعهن فيها بشكل أكثر تفصيلا على المدرسة وطبيعة المشكلات المتوقعة وواقع الإمكانات التي ستعمل في ظلها وقد اقترحت الباحثتان مشكلات المدرسات العاملات في مدارس البنين للمرحلة الاعدادية .

الكلمات المفتاحية: المشكلات ،المدرسات ،المرحلة المتوسطة.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

منشور

2019-09-27

كيفية الاقتباس

علي م. .د ا. ا. (2019). مشكلات المدرسات العاملات في مدارس البنين للمرحلة المتوسطة (دراسة ميدانية مقارنة). لارك, 4(35), 128-109. https://doi.org/10.31185/lark.Vol4.Iss35.1337

إصدار

القسم

علم الاجتماع وعلم النفس