علامات الخطاب دراسة قائمة على مجموعة النصوص المكتوبة من قبل المشاركين العراقيين في اختبار كفاءة اللغة الانكليزية
DOI:
https://doi.org/10.31185/lark.Vol2.Iss41.1793الكلمات المفتاحية:
discourse markers, participants, Electronic English language proficiency Test, written discourseالملخص
تم إجراء عدد كبير من التحليلات خلال السنوات الماضية حول ما يسمى بعلامات الخطاب ، والتي تعتبر نوع من انواع من التعبيرات اللغوية. وتجدر الإشارة إلى أنه تم اتباع نُهج مختلفة، ولم يكن من المستغرب أن تُنتج نتائج مختلفة فيما يتعلق بالوضع النظري لعلامات الخطاب مثل بوتس 2005 ولاكمور 2002.
بالرغم من حقيقة كون علامات الخطاب تعتبر عادة واحدة من السمات الأساسية للخطاب الشفوي ، فقد تم العثور عليها في الوقت الحاضر أيضًا في النصوص المكتوبة. ولذلك، تقدم الدراسة الحالية دراسة عن علامات الخطاب باللغة المكتوبة للمشاركين العراقيين في اختبار كفاءة اللغة الانكليزية ويشار إليها من الآن فصاعدا باسم ELPT.
من خلال هذه الدراسة ، سنرى كيف أن علامات الخطاب لديها القدرة على تحسين جودة الكتابة بالإضافة إلى زيادة فهم النص. يحاول هذا البحث تسليط الضوء لقياس معرفة المشاركين بعلامات الخطاب. تهدف هذه الدراسة إلى معرفة ما إذا كان المشاركون العراقيون في اختبار كفاءة اللغة الانكليزية يستخدمون علامات الخطاب في كتاباتهم وكيف يتم استخدمها. ولغرض تحقيق هذا الهدف، تم تحليل المقالات التي كتبها المشاركون في الاختبار المذكور انفا.
المراجع
• Aijmer, K. (2002) English discourse particles. Evidence from a corpus. Amsterdam: Benjamins.
• Al-Kohlani, F. (2010). The function of discourse markers in Arabic newspaper opinion articles (Doctoral dissertation). Georgetown University.
• Baldwin, E. (2014). Beyond contrastive rhetoric: Helping international lawyers use cohesive devices in U.S. legal writing. Florida Journal of International Law, 26(3), 399-446. doi: https://ssrn.com/abstract=2628445.
• Blakemore, D. (2002) Relevance and linguistic meaning. The semantics and pragmatics of discourse markers. Cambridge: CUP
• Brinton, L.J (1996) Discourse markers in English. Grammaticalization and Discourse Functions. Berlin: Mouton de Gruyter.
• Cowan, R. (2008). The Teacher's Grammar of English with Answers: A Course Book and Reference Guide. Cambridge: Cambridge University Press.
• Carter and McCarthy (2006) Cambridge Grammar of English. A Comprehensive Guide. Spoken and Written English Grammar and Usage. Cambridge: Cambridge University Press.
• Carter, R., & McCarthy, M. (2006). Cambridge grammar of English. Cambridge, UK: Cambridge University Press.
• Cohen, L., Manion, L., & Morrison, K. (2011). Research methods in education (7th ed.). London: Routledge.
• Erman, Britt. (1986) “Some pragmatic expressions in English conversation”. In Tottie, Gunnel and Ingegerd Bäcklund (eds.). English in speech and writing. A symposium. Stockholm: Almqvist & Wiksell, 131-147
• Fraser, B. (1998), Contrastive discourse markers in English. In A. Jucker & Y. Ziv, Discourse markers: Description and theory (pp. 301–326). Philadelphia: John Benjamins Publishing Company.
• Greis, Stefan Thomas.( 2009) Quantitative Corpus Linguistics with R: A Practical Introduction. New York: Routledge.
• Halliday, M., & Hasan, R. (1977). Cohesion in English. London: Longman.
• Jucker, A., Ziv, Y. (Eds.), 1998. Discourse Markers. John Benjamins, Amsterdam.
• Kamali, F., & Noori, H. (2015). The impact of discourse markers instruction on improving writing of intermediate EFL learners. Science Journal, 36(3), 944-949. doi: http://dergi.cumhuriyet.edu.tr/cumuscij.
• Karaata, C., Cepik, C., & Cetin, Y. (2012). Enhancing the use of discourse markers in academic writing: The combination of incidental al acquisition and explicit instruction. Electronic Journal of Social Sciences, 11(40), 11-29. doi: www.esosder.org
• Leech, G. (1992) “Corpora and theories of linguistic performance”. In Directions in Corpus Linguistics: Proceedings of Nobel Symposium 82, Stockholm, 4-8 August 1991, edited by Jan Svartvik, 105–123. Berlin: Mouton de Gruyter.
• McMillan, J., & Schumacher, S. (2010). Research in education; Evidance- based inquiry (7th ed.). Boston: Person.
• Müller, S. (2005) Discourse Markers in Native and Non-native English Discourse. Amsterdam: John Benjamins Publishing Company.
• Poggi,I.(2013).http://host.uniroma3.it/docenti/poggi/MIMPORTODEF. Pdf [Accessed 9-11-2013]
• Potts, Ch. (2005). The Logic of Conventional Implicatures ( Oxford Studies in theoretical Linguistics7). Oxford: Oxford University Press.
• Sandal, Karoline Lilleås. (2016): A corpus-based study of the discourse markers ‘like’, ‘well’, and ‘you know’ in spoken Norwegian learner language and British English”. Master thesis, University of Oslo.
• Schiffrin, D. (1981). Discourse markers (No. 5). Cambridge: Cambridge University Press.
• Schiffrin, D. (1987). Discourse Markers. Cambridge: CUP.
• Schourup, L.: Discourse markers. Lingua, 107(3–4), 227–265 (1999).
• Searle,J . (1969) Speechl cls. Cambridge: Cambridge University Press.
• Sinclair, John. (2005) “Corpus and text: Basic principles”. In Developing Linguistic Corpora: a Guide to Good Practice, edited by Martin Wynne, 1–16. Oxford: Oxbow Books. Accessed January 16, 2018. http://ota.ox.ac.uk/documents/creating/dlc/chapter1.htm
• Tannen, D., Hamilton, H., & Schiffrin, D. (2015). The handbook of discourse analysis (2nd ed.). Oxford: Wiley-Blackwell Publishing.
• Tannen, D., Hamilton, H., & Schiffrin, D. (2015). The handbook of discourse analysis (2nd ed.). Oxford: Wiley-Blackwell Publishing.
• Yunus, M., & Haris, S. (2014). The use of discourse markers among form four SLL students in essay writing. International Education Studies, 7(2). doi: http://10.5539/ies.v7n2p54.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 Asst. Prof Mayada R.Eesa

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.