المترجمون الشفويون في بؤر النزاعات: دراسة استقصائية
DOI:
https://doi.org/10.31185/lark.3399الكلمات المفتاحية:
Keywords: challenges, conflict zones, interpreters, solutionsالملخص
تواجه الدول العربية عموماً أزمات منذ الأزل. ولهذا السبب يجب أن يكون المترجمون الشفويون والتحريريون واساتيذ الترجمة قادرين على مواجهة التحديات وإيجاد الحلول للتغلب عليها. إذ تعد الدراسة الحالية دراسة تحليلية استقصائية عن تحليل قائم على الاستقصاء اجراها الباحث من خلال تنظيم لقاءات مع بعض المترجمين الشفويين الذين عملوا في بؤر النزاعات في بعض الدول العربية وآسيا. وتهدف الدراسة إلى تحليل وجهات النظر التي أدلى بها المترجمون المعنيون للتعرف على التحديات والحلول التي واجهوها أثناء عملهم في بؤر النزاعات.
المراجع
References
Ali, Holi & Alhassan, Awad & Burma, Ishaq. (2019). An investigation into the interpreters’ challenges in conflict zones: The case of Darfur region in Sudan. Arab World English Journal for Translation and Literary Studies. 3. 37-50. 10.24093/awejtls/vol3no3.3.
Gile, Daniel. (2018). 2018 Simultaneous interpreting. https://www.researchgate.net/publication/328028446_2018_Simultaneous_interpreting accessed on Thursday 18-8-2022
Ibrahim, Ibrahim. (2021). Simultaneous Interpreter as a Speaker. 5. 506-521. https://www.researchgate.net/publication/361590832_Simultaneous_Interpreter_as_a_Speaker accessed on Thursday 18-8-2022
__________ (2022). The Use of Quadro-Interpreting Strategy in Teaching 4th Grade Students/College of Arts/Al-Iraqia University: Simultaneous Interpreting Subject as a Model. 1. 201-210.
Moneus, Ahmed & Tajaddeen, Ibrahim. (2021). Interpreters in The Time of Crisis: Borders and Barriers. Journal of Humanities and Applied Social Sciences. 8. 215-233.
Russell, D., & Takeda, K. (2015). Consecutive interpreting. The Routledge handbook of interpreting, 96-111.
Tri Sukarsih, Ni. (2019). Simultaneous Interpreting. https://www.researchgate.net/publication/332631000_SIMULTANEOUS_INTERPRETING accessed on Thursday 18-8-2022
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 Asst. Prof. Ibrahim Talaat Ibrahim Ph.D
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.