توزيع الوقت لمنهج اللغة الانجليزية للمرحلة المتوسطة في العراق: دراسة في تحليل المنهج
DOI:
https://doi.org/10.31185/lark.Vol3.Iss51.3148الكلمات المفتاحية:
: توزيع الوقت تصميم المنهج التقييم الانكليزية من اجل العراقالملخص
تتناول الدراسة الحالية تأثير عامل الوقت على انجاز درس اللغة الانكليزية في المدارس العراقية لمرحلة المتوسطة. اعتمد الباحث في هذه الدراسة على اجرائين علميين هما المسح الاستقصائي بواسطة مدرسي اللغة الانكليزية والمعاينة الصفية اثناء اداء درس اللغة الانكليزية. وقد بدأت الدراسة بالاعتماد على سؤالي فرضية. فقد استفهم السؤال الاول عن مدى وضوح وصحة توزيع الوقت على مختلف الفعاليات المصممة لأداء درس انكليزي واحد. اما بالنسبة للسؤال الثاني المتعلق بكمية الوقت المطلوب لأداء مختلف الفعاليات فقد أرتئى الباحث ان الوقت يعتمد على طبيعة الفعالية لهذا اقترح تحديد المدة الزمنية امام الفعالية المقصودة وهو ما يفقده دليل المدرس.
المراجع
References
Abu-Ghararah, A. (1986). "An Analysis of the English Language Curriculum in the Pubic Secondary Schools of Medina, Saudi Arabia'. Unpublished Ph. D Dissertation, University of Southern California.
Brown,J.D & Rodgers,T.S (2002). Doing Second Language Research. Oxford University press, p289.
Cleveland, H., Mangone, G.J., & Adams, J.C. (1960). The overseas Americans: A report on Americans abroad. New York: McGraw-HilI
Collin, L., Halter, R. and Spada, N (1999). "Time and the Distribution of time in L2 Instruction". TESOL Quarterly Vol. 3, No. 4, Winter.
Cunningsworth, A. (1984). Evaluating and Selecting EFL Teaching Materials. London: Heinmann.
Dembester, F. (1988). “The Spacing Effect: A Case Study in the Failure to Apply the Results of Psychological Research”. American Psychologist, 43(8), 627-634).
Els, T., Theo Bongarts, Guus Extra, Charles Van Os and Ann-Mike Janssen-Van Dieten (1984). Applied Linguistics and the Learning and Teaching of Foreign Languages. London: Edward Arnold
Ibtisam, H. F. (2017). “Evaluating the English textbook: English for Iraq for the 2nd Intermediate Stage”. The Islamic Educational Journal, 23, (99), 1-22.
Macmillan English Dictionary: (2006:1456)
Nelson, Ian. (1995). Time Management for Teachers. London: Biddles Ltd, Guildford and King's Lynn.
Rohrer, D. (2015). “Student Instruction Should be Distributed over Long Time Periods”. Educational Psychology Review, 27(4), 635-643.
Serrano, R. (2011). “The time Factor and Compact Course Development”. TESL Canada Journal, 7(1), 11.
Serrano, R. (2011). "The Time Factor in EFL Classroom Practice" in Language Learning 61: 1 (117-145).
Seliger, H., and Elana Shohamy (1989). Second Language Research Methods. Oxford. Oxford University Press.
Stoltzfus, M and Sukseemuang, P. (2018). "Distribution of Instructional Time in Secondary, Non-Intensive Thai EFL Classes: Effects on Grammar Acquistion" in Elctronic Journal of Foreign Language Teaching, 2018, Vol. 15, No. 2, pp 322-337.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Lect.Dr. Ahmed Muhsen Mashkour , Lect. Majid Dakhil Hammadi
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.