محدودية الاسطورة في شعر ايفان بولاند
DOI:
https://doi.org/10.31185/lark.Vol1.Iss52.3089الكلمات المفتاحية:
ايفان بولاند, الاسطورة, صناعة الأساطير , والتغييرالملخص
تهدف الدراسة إلى تسليط الضوء على الطريقة التي استخدمت بها إيفان بولاند الاسطورة لبث منظورها النسوي وإحياء هذه الأساطير بروح جديدة. و من اجل تفكيك الصورة الأبوية للمرأة التي حولتها الى مجرد شي، اعادت بولاند صنع الأساطير وناقشت بعناية مخاطر الأسطورة. توضح الدراسة محدودية الأسطورة و كيف أنه مع أو بدون تغير الأسطورة، لم تتمكن بولاند من ايجاد علاج لمعضلة المرأة. لا يمكن للأسطورة إصلاح جروح المرأة أو تقديم حلول لقضاياها. على الرغم من أن بولاند بذلت جهدًا لتحدي الصورة النمطية للمرأة، الا ان شخصياتها لم تحقق أبدًا الحرية الحقيقية أو النهايات السعيدة وهذا واضح في قصيدتها ''The Making of an Irish Goddess'' .
المراجع
Abad, G. (2003). Virgil's Aeneas: The Roman Ideal of Pietas. School of Economics and Social Sciences, Singapore Management University.
Al-Wattar , S., Z . (2020). Shocking the ancestors: Unconventional re-creation of the myths in the poetry of Eavan Boland. Al-Qadisiyah Journal in arts and educational sciences, 4(2).
Auge, A. J. (2004). Fracture and wound: Eavan Boland's poetry of nationality. New Hibernia Review/Iris Éireannach Nua, 8(2), 121-141.
Az- Zubaidy, T. R. S. (2019). Women‘s Rights and Identity in August Strindberg‘s The Stronger, Journal of the College of Education/Wasit University, Special Issue – the 11th Conference - 2019, 1202.
Az-Zubaidy, T. R. S. (2018). Multiculturalism in Contemporary Australian Drama (Doctoral dissertation, Department of English).
Boland, E. (1996). Object lessons: The life of the woman and the poet in our time. WW Norton & Company.
Cousy, A. (2011). The Descent into Hell in the poetry of Eavan Boland. Diss. Ghent University.
de Oliveira, J. R. (2017). That's the how and the why and the where: literary tradition and revisionism in the poetry of Eavan Boland and Carol Ann Duffy. (Thesis: Universidade Federal DE MINAS GERAIS).
Gortschacher, W., & Malcolm, D. (2021). A Companion to Contemporary British and Irish Poetry, 1960-2015. Wiley Blackwell.
Keif, W. H. , & Hamad S. S. (2022). Écriture Fèminie in Anne Sexton's Selected Poems. Journal of Education College Wasit University, 48(1), 457 .
Kranjc , J. (2012). Virtues in the Law: the Case of Pietas. Virtues in the Law: The Case of Pietas . NYU School of Law. New York, NY 10011.
Mankhi, A. H. , & Hamad, A. S. (2022). An Absurdist Reading of Richard Wright's Native Son. Journal of College of Education, 49, 298 .
Mankhi, A. H. , & Nati, I. M. (2019). The Multiple Faces of Violence in Ahmad Al- Sa'adawi's Frankenstein in Baghdad and Judith Thompson's the Palace of the End . Transylvanian Review, XXVII(45), 13296.
Müller, S. J. (2007). Through the Mythographer's Eye: Myth and Legend in the Work of Seamus Heaney and Eavan Boland (Vol. 134). Francke.
Nati, I. M. & Rashid L. A .(n.d.). Transcending patriarchal limitations: A study of John Webster ' s The Duchess of Malfi , 9.
Ostriker, A. (1982). The thieves of language: Women poets and revisionist mythmaking. Signs: Journal of Women in Culture and Society, 8(1), 68-90.
Rich, A. (1972). “When We Dead Awaken: Writing as Revision.” National Council of Teachers of English. College English, vol. 34, no.1, pp. 18-30.
Simpson, J., & Roud, S. (2000). Oxford dictionary of English folklore. New York: Oxford University Press.
Snow, K. (2015). Re-Writing the Irish Gender Paradigm in Seamus Heaney’s" Oysters" and Eavan Boland's" How it Once Was in Our Country". (Thesis: Bridgewater State University).
Thurston, M. (1999). " A Deliberate Collection of Cross Purposes": Eavan Boland's Poetic Sequences. Colby Quarterly, 35(4), 5.
Wills, C. (1993). Improprieties: politics and sexuality in Northern Irish poetry. Oxford University Press, USA.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Researcher Hawraa Hamid Kadhim, Asst. Prof. Shireen Shihab Hamad

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.