التربية بوصفها فن الخبرة عند كانط
DOI:
https://doi.org/10.31185/lark.Vol1.Iss44.2276الملخص
بحثنا هذا ( التربية بوصفها فن الخبرة عند إمانويل كانط ) معني ببيان ان التربية عند كانط فن الخبرة ، وهذا أمر يحسب لكانط من خلال تركيزه على جانب لم يعتد التركيز عليه، او الاهتمام به ، او لم يلتفت اليه غيره من الفلاسفة من قبل في مجال التربية ، الا وهو مجال الخبرة في التربية ، وان للتربية عنده هدف تطمح للوصول اليه ، الا وهو تكوين الأخلاق ، ويصل الى ذلك من خلال تركيزه على ثقافة المعلم اولاً بوصفه أهم مقومات التربية ، من خلال اهتمامه بثقافته وانضباطه ، والتلميذ ثانياً ، والتزامه وتعليمه الأخلاقي والديني ، ليكون إنساناً واعياً ، ويندمج في مجتمعه بصورة طبيعية كونه متعلماً ومثقفاً ومدركاً لأمور حياته ومجتمعه السياسية والاجتماعية .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 Assistant Professor Falah Abdel-Zahra Lazim

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.