التربية بوصفها فن الخبرة عند كانط

المؤلفون

  • ا. م. د فلاح عبد الزهره لازم جامعة واسط كلية الاداب

DOI:

https://doi.org/10.31185/lark.Vol1.Iss44.2276

الملخص

     بحثنا هذا ( التربية بوصفها فن الخبرة عند إمانويل كانط ) معني  ببيان ان التربية عند كانط فن الخبرة ، وهذا أمر يحسب لكانط من خلال تركيزه على جانب لم يعتد التركيز عليه، او الاهتمام به ، او لم يلتفت اليه غيره من الفلاسفة من قبل في مجال التربية  ، الا وهو مجال الخبرة في التربية ، وان للتربية عنده  هدف تطمح للوصول اليه ، الا وهو تكوين الأخلاق ، ويصل الى ذلك من خلال تركيزه على ثقافة المعلم اولاً بوصفه أهم مقومات التربية ، من خلال اهتمامه بثقافته وانضباطه ، والتلميذ ثانياً ، والتزامه وتعليمه الأخلاقي والديني ، ليكون إنساناً واعياً ، ويندمج في مجتمعه بصورة طبيعية كونه متعلماً ومثقفاً ومدركاً لأمور حياته ومجتمعه السياسية والاجتماعية  .

التنزيلات

منشور

2021-12-31

إصدار

القسم

الفلسفة

كيفية الاقتباس

فلاح عبد الزهره لازم ا. م. د. . (2021). التربية بوصفها فن الخبرة عند كانط . لارك, 13(5), 758-745. https://doi.org/10.31185/lark.Vol1.Iss44.2276