تقييم مشاكل اللغة الإنجليزية في التعلم الإلكتروني أثناء جائحة 19COVID-

المؤلفون

  • م رجاء حامد صالح المديرية العامة لتربية الانبار/ متوسطة الوفاق للبنين

الملخص

ككان الهدف من هذه الدراسة هو تقييم مشاكل اللغة الإنكـليـزية في التعلم الإلكتروني أثناء جائحة COVID-19. تم جمع البيانات اللازمة من خلال استبيان عامل ثابت (0.804) وتطبيقها على عينة الدراسة خلال نظام التعلم الإلكتروني. ونتيجة هذه الدراسة، كان تقييم العينة لفعالية تقييم مشاكل اللغة الإنكليـزية في التعلم الإلكتروني أثناء جائحة COVID-19 متوسطاً من وجهة نظرهم. كان تقييم المنطقة للتعلم الإلكتروني متوسطاً، مع توصيات الباحثين ودورات تدريبية حول العوائق التي تحول دون استخدام التعلم الإلكتروني في تعليم اللغة الإنكليزية في المدارس أو الجامعات العراقية وتفاعل المعلم مع التعلم الإلكتروني وتفاعل الطلاب في استخدام التعلم الإلكتروني. يساعد التعلم الإلكتروني المعلمين والطلاب على إزالة جميع الحواجز التي تحول دون استخدام أنظمة التعلم الإلكتروني والحاجة إلى الجمع بين التعلم المباشر والتعليم الإلكتروني في الجامعات والمدارس العراقية المستقبلية. الهدف من هذه الدراسة هو تقييم مشاكل اللغة الإنكليـزية في التعلم الإلكتروني أثناء جائحة COVID-19 في المدارس العراقية في بغداد. لتحقيق الهدف من هذه الدراسة، يعتقد أن مدرسي اللغة الإنكليزية العراقيين يواجهون مشاكل مختلفة في التعلم الإلكتروني للغة الإنكليـزية. ولإختبار هذه الفرضية، تم استكمال استبيان من 15 نقطة وتوزيعه على معلمي اللغة الإنكليزية العراقيين في المدارس العراقية في بغداد.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

التنزيلات

منشور

2021-12-31

كيفية الاقتباس

Rajaa Hamid Salih, L. (2021). تقييم مشاكل اللغة الإنجليزية في التعلم الإلكتروني أثناء جائحة 19COVID-. لارك, 1(44), 992–973. استرجع في من https://lark.uowasit.edu.iq/index.php/lark/article/view/2220