أهمية تطبيق التعليم الالكتروني في التعليم العالي في العراق
DOI:
https://doi.org/10.31185/lark.Vol4.Iss31.221الملخص
“تضمن هذا البحث وصف أهمية تطبيق التعليم الالكتروني في التعليم العالي في العراق ومدى الاستفادة من تطبيقه في مؤسسات التعليم العالي ضمن مؤشرات توصل اليها البحث وكيفية توظيفها للحكم على جودة مؤسسات التعليم بهدف تحسينهِ وتجويدهِ وتطويرهِ , و ضرورة وضع هذهِ المعايير موضع التطبيق الفعلي للاستفادة منها في تقويم جودة المؤسسات التعليمية العراقية مستقبلاً “.
المراجع
• المصادر
1. الموسى ، عبدالله بن عبد العزيز والمبارك ، أحمد ، "التعلُّم الإلكتروني : الأسس والتطبيقات"، مؤسسة شبكة البيانات ، الرياض ( 2005 ) .
2. النملة ، عبد العزيز : " كيف يمكن الإفادة من التعليم الإلكتروني " مقالة إلكترونية.
3. الموسى ، عبدالله عبدالعزيز : " التعليم الإلكتروني ، مفهومه ، خصائصه ، فوائده ، كلية التربية ، جامعة الملك سعود - عوائقه " ، ورقة عمل مقدمة ( لندوة مدرسة المستقبل ): ٢٣-٢٤ أكتوبر ٢٠٠٢ م
4. مصيلحي ، زينب محمود و محمد ، أماني عبدالقادر تحديات التعليم الجامعي الإلكترو ني في مصر والفرص المتاحة للاستفادة من ه. مستقبل التربية العربي ة .م ج( ١٣ ) ع( ٤٦ ).ص( ١١- ٢٢٨) , ( ٢٠٠٧ م).
5. المحيسن ، إبراهيم عبدالله : " التعليم الإلكتروني ترف أم ضرورة " ، ورقة عمل مقدمة ٢٤ أكتوبر ٢٠٠٢ م ، كلية التربية ، جامعة الملك سعود ( لندوة مدرسة المستقبل ) .
6. المبيريك , هيفاء , التعلم الالكتروني , تطوير طريقة المحاضرة في التعليم الجامعي بأستخدام التعلم الالكتروني مع نموذج مقترح , ورقة عمل مقدمة الى ندوة مدرسة المستقبل في الفترة 16/17/8/1424ﻫ,جامهة الملك سعود , 2002.
7. فرج ، علاء الدين. التعليم الإلكتروني كأحد روافد العملية التعليمية.بحث مقدم للمؤتمرالسنوي الثاني لمركز التعليم المفتوح (التخطيط الاستراتيجي لنظم التعليم الم فتوح والإلكتروني) ، جامعة عين شمس ، القاهرة ( ٢٠٠٧ م).
8. غلوم ، منصور : التعليم الإلكتروني في مدارس وزارة التربية بدولة الكويت , ورقة ٢٠ صفر – ١٩عمل مقدمة لندوة التعليم الإلكتروني بمدارس الملك فيصل بالرياض، ١٤٢٤ه - ٢٠٠٣ م
9. الغراب، إيمان محمد. التعلم الإلكتروني مدخل إلى التدريب غير التقليدي، مصر، لمنظمة العربية للتنمية الإدارية( ٢٠٠٣ م) .
1. الموسى ، عبدالله بن عبد العزيز والمبارك ، أحمد ، "التعلُّم الإلكتروني : الأسس والتطبيقات"، مؤسسة شبكة البيانات ، الرياض ( 2005 ) .
2. النملة ، عبد العزيز : " كيف يمكن الإفادة من التعليم الإلكتروني " مقالة إلكترونية.
3. الموسى ، عبدالله عبدالعزيز : " التعليم الإلكتروني ، مفهومه ، خصائصه ، فوائده ، كلية التربية ، جامعة الملك سعود - عوائقه " ، ورقة عمل مقدمة ( لندوة مدرسة المستقبل ): ٢٣-٢٤ أكتوبر ٢٠٠٢ م
4. مصيلحي ، زينب محمود و محمد ، أماني عبدالقادر تحديات التعليم الجامعي الإلكترو ني في مصر والفرص المتاحة للاستفادة من ه. مستقبل التربية العربي ة .م ج( ١٣ ) ع( ٤٦ ).ص( ١١- ٢٢٨) , ( ٢٠٠٧ م).
5. المحيسن ، إبراهيم عبدالله : " التعليم الإلكتروني ترف أم ضرورة " ، ورقة عمل مقدمة ٢٤ أكتوبر ٢٠٠٢ م ، كلية التربية ، جامعة الملك سعود ( لندوة مدرسة المستقبل ) .
6. المبيريك , هيفاء , التعلم الالكتروني , تطوير طريقة المحاضرة في التعليم الجامعي بأستخدام التعلم الالكتروني مع نموذج مقترح , ورقة عمل مقدمة الى ندوة مدرسة المستقبل في الفترة 16/17/8/1424ﻫ,جامهة الملك سعود , 2002.
7. فرج ، علاء الدين. التعليم الإلكتروني كأحد روافد العملية التعليمية.بحث مقدم للمؤتمرالسنوي الثاني لمركز التعليم المفتوح (التخطيط الاستراتيجي لنظم التعليم الم فتوح والإلكتروني) ، جامعة عين شمس ، القاهرة ( ٢٠٠٧ م).
8. غلوم ، منصور : التعليم الإلكتروني في مدارس وزارة التربية بدولة الكويت , ورقة ٢٠ صفر – ١٩عمل مقدمة لندوة التعليم الإلكتروني بمدارس الملك فيصل بالرياض، ١٤٢٤ه - ٢٠٠٣ م
9. الغراب، إيمان محمد. التعلم الإلكتروني مدخل إلى التدريب غير التقليدي، مصر، لمنظمة العربية للتنمية الإدارية( ٢٠٠٣ م) .
التنزيلات
منشور
2019-02-06
إصدار
القسم
بحوث متفرقة
كيفية الاقتباس
أهمية تطبيق التعليم الالكتروني في التعليم العالي في العراق. (2019). لارك, 10(5). https://doi.org/10.31185/lark.Vol4.Iss31.221