النعت, تاثيره في الجملة, انواع البحث في اللغتين العربية والالمانية, الصعوبات والحلول.

دراسة تحليلية

المؤلفون

  • ا.م. ميسون علي رزوقي جامعة بغداد كلية اللغات

DOI:

https://doi.org/10.31185/lark.Vol3.Iss42.1958

الملخص

 

يعتبر موضوع النعت من الموضوعات المتفرعة والصعبة في قواعد اللغة الألمانية. ويظهر هذا لأن النعت يرتبط ارتباطًا وثيقًا ومتداخلا مع أجزاء أخرى من الكلام وأجزاء من الجمل ، وفي كثير من الحالات يصعب التمييز بينها.

هذه البحث يتكون من جزئين او فصلين: موضوع النعت وكيفية التعامل معه في قواعد اللغة الألمانية: ما هو النعت وما هي الأشكال المختلفة له ، وكيف يتم استخدامها ، ومن أي فئات الكلمة يتم تمثيلها وأي من عناصر الجملة يمكن ان يكون نعتا. كل هذه الأسئلة وشرحها قدر الإمكان سيتم في سياق العمل ، بالإضافة إلى أوجه التشابه والغموض في تحديد النعت.

اما ما يخص النعت في اللغة العربية فسنحاول في هذا الجزء معرفة ما إذا كان للنعت أشكال مختلفة كما في اللغة الالمانية هل له نفس التاثير على عناصر الجملة هل يتاثر بنفس الشكل كما في اللغة الالمانية, هل هل من الممكن تمييزه عن باقي عناصر الجملة ام انه يتداخل معها ؟ هل هناك تشابه او اختلاف في هذا الموضوع بين اللغتين.

يمكن العثور على مزيد من الاستنتاجات حول هذا الموضوع في الخاتمة.

 

 

 

 

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

التنزيلات

منشور

2021-06-30

كيفية الاقتباس

ميسون علي رزوقي ا. (2021). النعت, تاثيره في الجملة, انواع البحث في اللغتين العربية والالمانية, الصعوبات والحلول.: دراسة تحليلية . لارك, 3(42), 1167–1186. https://doi.org/10.31185/lark.Vol3.Iss42.1958